القائمة الرئيسية

الصفحات

5 بدائل لمحرك بحث Google لمساعدتك في استكشاف أشياء جديدة


Google هو محرك البحث الافتراضي لمعظمنا ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك التبرع للجمعيات الخيرية وحتى كسب المال باستخدام محركات البحث الأخرى؟
لا تحتاج إلى الاستغناء عن Google أو التبديل إلى أي من محركات البحث الأخرى على الفور. يمكنك استخدام كليهما في نفس الوقت ، لكن الفكرة هي محاولة الابتعاد عن Google لاكتشاف الميزات والنتائج التي لن انظر على ذلك.
إليك 5 بدائل لـ Google تساعدك في استكشاف أشياء جديدة:

1- Mojeek:

Mojeek

 

أي شيء ينشر على الإنترنت يحصل على الكثير من الملاحظات ، وهذا ما يعمله موجيك. يقوم بتصفية نتائج البحث استنادًا إلى شعور الناس تجاه هذا الرابط.
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Mojeek ، واكتب ما تريد البحث عنه ، ثم انقر فوق رمز تعبيري للحصول على نتائج بحث تتناسب مع مشاعرك. كلما زاد عدد مرات الضغط على رمز تعبيري مختلف ، كلما تغيرت النتيجة.
Mojeek هو أيضًا محرك بحث للزحف على الويب ، مما يعني أنه يستخدم نتائجه الخاصة ، على عكس العديد من محركات البحث metasearch التي تعتمد على نتائج حزم بحث Google أو أي محرك بحث آخر ، ويحترم خصوصية المستخدمين. هناك أي أنواع من التتبع.

2- Givero:

 

كم هو رائع التبرع للجمعيات الخيرية في كل مرة تبحث فيها عن شيء ما على الويب بدلاً من الشركات الخاصة ، وهذه هي فكرة Givero.
إن الفكرة مشابهة لفكرة محرك Ecosia الألماني - الذي يتبرع بنحو 80٪ من المكاسب لصالح الصالح العام - وعدد قليل من شركات التكنولوجيا الأخرى التي تركز على العمل الخيري. يحصل Givero على إيرادات من خلال الإعلانات عند استخدامه للبحث عن أي شيء مثل: Google أو Microsoft Bing ، لكن Givero يخصص نصف إيرادات الإعلانات من عمليات البحث هذه إلى المؤسسات الخيرية.
يمكنك اختيار المؤسسات الخيرية المتبرع بها ، بما في ذلك: مؤسسة Mozilla .الصندوق العالمي للحياة البرية التابع للصندوق العالمي للطبيعة ، تطهير المحيط ; بعض المنظمات المحلية في الدنمارك ، لأن شركة محرك البحث Giveno يوجد مقرها في الدنمارك. يمكنك أيضًا إضافة مؤسسات خيرية للتحويل إليها ، وسيتم تحويل إيرادات الإعلانات على شبكة البحث فقط إلى تلك المؤسسة.

3- Gibiru:

 

إذا كنت حريصًا على حماية خصوصيتك مع Google ، فإن Gibiru هي أفضل طريقة لعرض نتائج بحث Google مع حماية خصوصيتك ، وسترى بعض النتائج التي قد تراجعها Google.
يدعي Gibiru أنه محرك بحث خاص لم تتم تصفيته وقام بتعديل خوارزمية Google. لذلك ، قد ترى نفس نتائج بحث Google ، وتكون الواجهة متشابهة إلى حد ما.
ولكن أثناء البحث ، ستجد علامة أخرى تسمى "غير خاضعة للرقابة" ، والتي تعرض الروابط التي لن تراها على Google.
لكن في الأساس ، يحمي Gibiru هويتك عند إجراء عمليات البحث ، ويستخدم تشفير 256 بت لجميع عمليات البحث ، ولا يحتفظ بسجلات البحث ، ولا يخزن أي ملفات تعريف ارتباط على جهازك ، ولا يبيع أي ملفات تعريف ارتباط لك. البيانات إلى أطراف ثالثة.

4- SearX:

 

يتيح لك محرك SearX الحصول على نتائج من محركات البحث المختلفة. و يمكنك تعيين محركات البحث التي تريد استخدامها من خلال علامة التبويب "تفضيلات" ، بما في ذلك: Google و Bing و DuckDuckGo ، بالإضافة إلى أسماء أصغر مثل Qwant و Startpage. يمكنك أيضًا تحديد محركات محددة لكل فئة بحث: ملفات عامة ، ملفات ، صور ، خرائط ، موسيقى ، فيديوهات ، أخبار.
تشير البيانات الموجودة على صفحة "حول" لمحرك SearX إلى أنها لا تخزن أي بيانات ، ولا تنشئ ملفًا شخصيًا لسلوكك عبر الإنترنت ، ولا تشارك ما تبحث عنه مع أطراف ثالثة.

5- Presearch:

 

يتيح لك محرك البحث Presearch لكسب بعض العملات المشفرة ، والتي تسمى رمز PRE ، مع كل عملية بحث ذات قيمة منخفضة حاليًا. CoinMarketCap تقدر PRE واحد من 0.001 دولار.كما يمنحك كل بحث بعض رمز PRE ، ما يصل إلى 32 عملية بحث يوميًا (تم منح هذه المدفوعات). يمكنك استرداد رمز محرك البحث من المتجر على الإنترنت الذي تبيع فيه العنصر ، والذي يمكنك استخدامه لشراء المساحة الإعلانية على موقع Presearch الإلكتروني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع