القائمة الرئيسية

الصفحات

الميزة القادمة "WhatsApp Web بدون هاتف"

الميزة القادمة "WhatsApp Web بدون هاتف"
الميزة القادمة "WhatsApp Web بدون هاتف"

يرغب مستخدمو WhatsApp في متابعة محادثاتهم على جهاز كمبيوتر أو سطح مكتب أو أي جهاز آخر أكبر لإجراء محادثات مهمة وإنجاز المهمة بسهولة،حتى إذا كنت تستخدم تطبيق Whatsapp العادي على هاتفك الذكي ، فليس عليك التوقف عن العمل بشكل متكرر للرد على الرسائل على هاتفك لذلك ، يتيح تطبيق المراسلة المعروف والدردشة متعددة المنصات واتساب استخدام كمبيوتر شخصي لإجراء جميع المحادثات المختلفة على الجهاز دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

واتساب ويب هو مجرد إصدار متعدد المنصات من واتساب ، والذي يستخدم وظيفة الدردشة على الشاشة الكبيرة للسماح بقراءة الرسائل الصوتية وإرسالها أو الاستماع إليها ، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الملفات عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم تتم مزامنة جميع الرسائل بالكامل بين الأجهزة ، مما يعني أنه من الممكن الدردشة على الهاتف الذكي وجهاز كمبيوتر المستخدم نفسه في نفس الوقت.

استخدم واتساب ويب لتشغيل واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيتطلب هذا متصفحًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و يجب أن يكون الكمبيوتر الشخصي قادرًا على تشغيل أو دعم متصفحات Chrome ، مثل Google Chrome و Opera.

نظرًا لأن هذه المتصفحات متاحة فقط للوصول إلى الإنترنت ،كما يتطلب اتصال بالإنترنت من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف
في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استخدام بيانات الهاتف للاتصال بشبكة Wi-Fi أو نقطة اتصال الكمبيوتر.

الدردشة من شبكة WhatsApp في المتصفح:

الآن يمكن لخدمة WhatsApp للهواتف الذكية الأكثر شعبية التواصل مع الأصدقاء عبر الكمبيوتر نظرًا لأن هذه لم تعد شائعة ، يمكن استخدام WhatsApp على سطح المكتب من الآن فصاعدًا.

كانت هناك شائعات في الماضي بأن WhatsApp ملتزم بتطوير WhatsApp Web. حتى اليوم ، أطلقت الشركة الميزة للجمهور ، تسمى "WhatsApp Web" ، والتي تسمح للمستخدمين بقراءة وإرسال الرسائل مباشرة من شبكتهم. متصفح.

استخدم واتساب على جهاز الكمبيوتر

مستخدمو WhatsApp المهتمون بالاستمتاع بوظيفة شبكة واتساب يقومون ببساطة بفتح موقع Chrome على الويب وزيارة https://web.whatsapp.com.

بعد ذلك ، سيظهر رمز الاستجابة السريعة على صفحة الويب ، والتي يجب فحصها وتأكيدها باستخدام إصدار WhatsApp لتنشيط الخدمة.
من خلال تأكيد رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر ، سيقوم المستخدمون تلقائيًا بإقران WhatsApp المحمول الخاص بهم مع WhatsApp Web على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
لتشغيل واتساب ويب ، يتطلب هذا تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Whatsapp Android وتشغيله على الجهاز المحمول. يمكن أيضًا استخدام هذه الميزة على أنظمة Android و Windows Phone و BlackBerry ، ولكن لقيود النظام الأساسي ، للأسف ، لا تنطبق حاليًا على WhatsApp Web لمستخدمي iOS.
يدعم إصدار واتساب ويب أيضًا إشعارات سطح المكتب ، لذلك حتى إذا لم تكن صفحة الويب مفتوحة ، فسيتم إبلاغ المستخدمين برسائل WhatsApp الجديدة.
ليس ذلك فحسب ، فإن الشركة المملوكة لـ Facebook تدرس أيضًا ميزة المكالمات الصوتية القادمة في WhatsApp.
في الوقت الحاضر ، يحتوي WhatsApp على 700 مليون مستخدم ويرسل 30 مليار رسالة يوميًا ، مما يجعل WhatsApp يتفوق على أكبر منافسيه ، بما في ذلك Facebook Messenger و Line و We Chat ، لأن هذه الميزة الجديدة ستدفع بالتأكيد سوقها.

استخدام واتساب ويب:

تم تأسيس WhatsApp Inc بواسطة Jan Kum في عام 2009. وكان سابقًا بريان أكتون ، قائد الفريق الهندسي السابق لشركة Yahoo! في البداية ، يعد WhatsApp أداة ذكية لجداول الأعمال ، حيث يمكنك عرض عمل الجميع ومعرفة ما إذا كان يمكنك التحدث إليهم ، أو الاتصال بهم بشكل أفضل عبر الرسائل القصيرة ، وما إلى ذلك ، وما إلى ذلك.

على عكس تطبيقات الاتصال الأخرى مثل MSN أو AOL ، يستخدم WhatsApp المعلومات الموجودة في دفتر العناوين المستخدم مباشرة ،بدلاً من إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور يدويًا ، لأنه كان في الأصل تطبيقًا لأجهزة BlackBerry ، وبعد ذلك كان إصدارًا أحدث من Android و iPhone ، في سنة 2014 ، تم الاستحواذ عليها من قبل مارك زوكربيرج (مالك فيسبوك).

بعد مرور عام ، خاصة في عام 2015 ، تم إصدار واتساب ويب رسميًا ، والذي يسمح باستخدام واتساب ويب على أي جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ويستخدم رمز QR لمزامنة الهاتف معه.

لذا فإن واتساب ويب يعد امتداد ل WhatsApp،و هو إصدار شبكة متوافق مع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. سواء كنت تستخدم Windows أو Mac كنظام تشغيل ، يمكن تحميله من خلال أي متصفح (Chrome و Explorer و Firefox و Opera و Safari وما إلى ذلك).

 مميزات استخدام واتساب ويب:

 الكتابة بشكل سريع:

باستعمال لوحة المفاتيح يمكن استخدام المزيد من الأصابع وكتابة نصوص طويلة في مدة قصيرة، حيث أن تطبيق ولتساب أصبح حقا أداة فعالة في الحياة العملية، و يسمح للمستخدم بالرد على الكثير من جهات الاتصال في نفس اللحظة بكتابات تفصيلية، لذا يعد واتساب هو الخيار الامثل في هذه الحالة.

قلة نسبة  الأخطاء النحوية والإملائية:

بالرغم وجود لوحة مفاتيح كبيرة تسمح بالكتابة بشكل سربع، لا يعني بالضرورة أن الكتابة ستكون خالية من الأخطاء النحوية والإملائية، لهذا يجب أن يكون الشخص متيقظ للغاية فيما يخص بقواعد اللغة والإملاء، لأن هذه الغلطات يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى سوء يراد تجنبه بأي ثمن فيأتي واتساب ويب لاحتواءه على مصحح تلقائي ليحل هذه المشكلات الاملائية.

زيادة الذاكرة لإرسال واستقبال الملفات:

مقارنة بشبكة WhatsApp ، فإن واتساب ويب للهواتف الذكية لديه مساحة تخزين محدودة ،إذا كان كلا المستخدمين متصلين بـ واتساب ويب ،تم تحسين القدرة على الإرسال والاستقبال بشكل كبير (مناسبة لجميع أنواع الملفات من مقاطع الفيديو إلى مستندات PDF) ، ومن الأسهل نقل كميات كبيرة من البيانات ، نظرًا لأن واتساب ويب يسمح بسحب الملفات من متصفح الملفات إلى محادثة جهة الاتصال (وضع السحب والإفلات) ، يمكن إرسالها بعد التحميل.

الإخطار مباشرة على شاشة الكمبيوتر(الإشعارات ):

بفضل شبكة WhatsApp ، لا يحتاج المستخدمون لمشاهدة شاشتين في العمل ، نظرًا لأن الإشعار سيصل مباشرةً عند استخدام الكمبيوتر ، يمكنك أيظا استخدام الوصول الصوتي للنص والملاحظات الصوتية لتنشيط الإشعارات في الوقت الفعلي على شريط المهام.

 تحسين خدمة العملاء وجودتها:

يوفر التواصل المستمر والمناسب بين العملاء وأعضاء الفريق ، لأن الكثير من الناس يريدون الحصول على فرصة للتواصل عبر WhatsApp والهاتف ، وبالمثل ، فإن استخدام واتساب ويب كوسيلة للاتصال لخدمة العملاء يعني عدم الاضطرار إلى إنفاق الأموال على طرق أخرى تتطلب الدفع ، يمكن تنفيذ هذه الفكرة على مواقع الويب الخاصة أو المدونات أو المتاجر عبر الإنترنت لخدمة المستخدمين.

إنها واحدة من خدمات المراسلة الأكثر استخدامًا

اختار العديد من المستخدمين WhatsApp كخيار اتصال يومي رئيسي ، وأصبح شائعًا جدًا وواسع الانتشار بين الجميع.

حفظ طاقة البطارية المتاحة

إذا نفدت البطارية على الهاتف وتحتاج إلى الشحن ،في هذه الحالة ، قد يكون استخدام WhatsApp غير مريح لأنه يستهلك الكثير من طاقة البطارية ، يمكن لتطبيق واتساب ويب استبدال تطبيق الهاتف.

استخدم WhatsApp Web بدون هاتف:

بكل بساطة ، لا يزال المستخدمون بحاجة إلى اتصال إنترنت نشط على هواتفهم الذكية لاستخدام واتساب ويب ،إذا كنت تريد فتح واتساب على كمبيوتر آخر لبضع دقائق ، فاستخدمه.

تجدر الإشارة إلى أنه في المستقبل ستكون هناك معلومات أكثر إثارة للاهتمام حول ميزات الدعم للأنظمة المتعددة التي سيتم استخدامها في WhatsApp ، والتي ستجعل من الممكن فتح واتساب ويب دون الحاجة إلى اتصال إنترنت فعال على الهاتف الذكي.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حتى الآن جدول زمني محدد لمعرفة متى يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع